آلاف حسين

مراسل آرتا إف إم في الحسكة

دخول إجراءات الحظر في مناطق الإدارة الذاتية حيز التنفيذ

انتشرت مع ساعات الصباح الأولى الثلاثاء، قوى الأمن الداخلي على مداخل الأحياء في مدينتي الحسكة والقامشلي تطبيقاً لإجراءات الحظر الكلي. 

وتقضي الإجراءات بمنع خروج أي شخص من الأحياء باستثناء الحالات المرضية أو الإسعافية. 

لكن بإمكان سكان الحي الواحد الخروج من المنازل خلال ساعات الصباح لشراء احتياجاتهم الضرورية. 

أما إجراءات الحظر الجزئي التي أعلنتها هيئة الصحة في بقية مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، فمن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الرابعة مساء. 

وستستمر إجراءات الحظرين (الكلي والجزئي) في مختلف مناطق سيطرة الإدارة الذاتية لمدة أسبوع كامل. 

وتقضي إجراءات الحظر، بإغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والأسواق الشعبية، واقتصار عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

كما تقضي بإغلاق المدارس والجامعات والمعاهد، بالإضافة إلى المعابر الحدودية، مع استثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب وحركة التجارة.

واستثنت الإدارة الذاتية الأفران وأسواق الهال والمستشفيات والصيدليات ومحلات المواد الغذائية ومحطات الوقود، من الحظر.

كما تم استثناء الفرق الطبية والإعلاميين من إجراءات الحظر أيضاً. 

وكانت هيئة الصحة قد حذرت من مخالفة كل من لا يلتزم بوضع الكمامة في جميع الأماكن بمبلغ ألف ليرة.

تابعوا تقرير آلاف حسين كاملاً..

ARTA FM · دخول إجراءات الحظر في مناطق الإدارة الذاتية حيز التنفيذ - 06/04/2021

كلمات مفتاحية

الحظر كورونا الإدارة الذاتية