آخر الأخبار

  1. مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
  2. إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
  3. إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
  4. استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
  5. شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها

روابط ذات صلة

  1. مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
  2. إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
  3. استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
  4. أصحاب محلات سوق عامودا يشكون انقطاع كهرباء المولدة منذ منتصف الشهر ويطالبون بحل عاجل
  5. توقف معظم مولدات الحسكة لليوم الثاني بسبب نقص المازوت
  6. تشغيل مولدات الأمبيرات في ديريك من جديد والمازوت يكفي ليومين فقط
  7. أصحاب صهاريج المياه في الحسكة: إلغاء مخصصات المازوت يرفع أسعار المياه ويهدد بتفاقم الأزمة
  8. وعود بعودة سعر البنزين لسائقي السرافيس في القامشلي إلى 425 ل.س خلال الأسبوع الجاري
  9. مظاهرة احتجاجية في القامشلي على انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار المحروقات
  10. مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية

الإدارة الذاتية تشتري 40 ألف طن من القمح في المالكية

أعلنت المؤسسة الزراعية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة المالكية (ديريك) عن شراء أكثر من 40 ألف طن من محصول القمح في المدينة وريفها.

وصرح الإداري في المؤسسة الزراعية التابعة للإدارة الذاتية في المدينة، يوسف عثمان، ﻵرتا إف إم اليوم السبت أن عمليات شراء القمح كانت قد بدأت في الرابع من حزيران (يونيو) الماضي.

وأضاف عثمان: "بعد سبع سنوات بدأت الإدارة الذاتية بشراء القمح وكانت هناك مشاكل وصعوبات كثيرة بسبب الأمراض التي أصابت المحاصيل الزراعية مثل السونة. وقمنا بشراء القمح بنوعيه القاسي والطري."

وكانت عمليات شراء محصول القمح تمت قد في ثلاثة مراكز رئيسية في كل من المالكية (ديريك) ومنطقتي كرزيارت وبروج، بحسب المؤسسة الزراعية التابعة للإدارة الذاتية.

إلى ذلك، صرفت شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك) 5.3 مليار ليرة سورية كقيمة لفواتير محصول  القمح في المدينة وريفها.

وذكرت مراسلة آرتا إف إم في المدينة اليوم السبت أن صرف فواتير محصول القمح المستلم كانت تتم في مراكز شراء الحبوب التابعة للإدارة الذاتية بالمالكية (ديريك).

وقالت المحاسبة في شركة تطوير المجتمع الزراعي بالمالكية (ديريك)، هيلين عثمان، ﻵرتا إف إم إنه تم صرف 2.200 فاتورة حتى الآن بينها 997 فاتورة لمزراعي المدينة و 500 فاتورة في منطقة بروج إضافة إلى 600 فاتورة في منطقة كرزيارت.

يُذكر أن دفع فواتير محصول القمح كان قد بدأ في 221 حزيران (يونيو) الماضي، بحسب شركة تطوير المجتمع الزراعي في المالكية (ديريك).

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

القمح المالكية ديريك