آخر الأخبار

  1. حوادث مرورية على طريق عمبارة بسبب دخان الحرائق.. وتحذيرات للسائقين بتوخي الحذر
  2. أصحاب صهاريج المياه في الحسكة: إلغاء مخصصات المازوت يرفع أسعار المياه ويهدد بتفاقم الأزمة
  3. وعود بعودة سعر البنزين لسائقي السرافيس في القامشلي إلى 425 ل.س خلال الأسبوع الجاري
  4. فرق الإطفاء تخمد حريقاً داخل حرم مركز حبوب ديريك دون خسائر
  5. حرائق تلتهم محاصيل زراعية في ريف القامشلي الغربي وسط مناشدات لإرسال الإطفاء

روابط ذات صلة

  1. أصحاب صهاريج المياه في الحسكة: إلغاء مخصصات المازوت يرفع أسعار المياه ويهدد بتفاقم الأزمة
  2. وعود بعودة سعر البنزين لسائقي السرافيس في القامشلي إلى 425 ل.س خلال الأسبوع الجاري
  3. مظاهرة احتجاجية في القامشلي على انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار المحروقات
  4. مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
  5. تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
  6. تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
  7. بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
  8. توقف معظم مولدات الأمبيرات في ديريك بسبب نقص المازوت
  9. غياب المازوت المدعوم يدفع سائقين على خط ديريك - القامشلي إلى التوقف عن العمل
  10. خدمات جديدة في بريد الحسكة تشمل استبدال العملة والسحب والإيداع

مدارس القامشلي تطلق مبادرة تعليمية لتعويض الفاقد الدراسي عبر دوام يوم السبت

أطلقت إدارة مدارس القامشلي مبادرة تعليمية جديدة تقضي بإضافة دوام دراسي يوم السبت مؤقتاً، رغم كونه عطلة رسمية، بهدف تعويض الدروس التي فاتت الطلاب خلال الفترة الماضية.

وقال آزاد حسين، مدير المجمع التربوي في القامشلي، لراديو آرتا إن المبادرة تشمل جميع المراحل التعليمية: الابتدائية والإعدادية والثانوية، وجاءت بعد توقف الدوام لأكثر من أسبوع نتيجة تعطيل المدارس خلال فترة التعقيم، إضافة إلى عطلة أخرى بسبب الثلوج، ما انعكس سلباً على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب.

وأوضح حسين أن المبادرة تركز على المواد التي شهدت نقصاً ملحوظاً، مثل الرياضيات واللغة الكردية والعلوم وغيرها من المواد الأساسية، وذلك بهدف تعويض الفاقد التعليمي وتحسين استيعاب الطلاب.

وانطلقت المبادرة اعتباراً من يوم السبت 3 كانون الثاني الجاري، وتم تطبيقها في معظم مدارس مدينة القامشلي والقرى المجاورة، وهي متاحة لجميع الطلاب دون استثناء.

وأكد مدير المجمع التربوي أن المبادرة ستستمر حتى 16 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أنه في حال عدم كفاية هذه المدة لتعويض النقص، سيتم العمل على برامج إضافية خلال العطلة الانتصافية.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

القامشلي إدارة المدارس الفاقد التعليمي