آخر الأخبار
- مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
- إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
- إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
- استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
- شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها
قافلة فوج إطفاء الحسكة تعود إلى قواعدها بعد مشاركتها في إخماد حرائق الساحل السوري
عادت أمس الأربعاء قافلة فوج إطفاء الحسكة، المؤلفة من عناصر وآليات من مدينتي الحسكة والقامشلي، إلى قواعدها بعد إتمام مهمتها في المشاركة بعمليات إخماد الحرائق التي اجتاحت غابات الساحل السوري خلال الأيام الماضية.
وأوضح أحمد مهدي، مسؤول فوج إطفاء الحسكة، أن القافلة أدت دوراً فعالاً في دعم جهود الإطفاء هناك، وساهمت في السيطرة على عدة بؤر نيران ضمن مناطق جبلية وعرة وذات خطورة عالية.
وأشار مهدي إلى إصابة عدد من عناصر الإطفاء بجروح طفيفة نتيجة الظروف الميدانية الصعبة، حيث تلقوا العلاج اللازم وهم حالياً بحالة صحية مستقرة. كما تعرضت إحدى آليات الإطفاء لعطل تقني أثناء أداء المهمة.
وكانت القافلة قد انطلقت في الثامن من الشهر الجاري إلى مناطق الساحل السوري، وضمت ست آليات إطفاء (أربع من الحسكة واثنتان من القامشلي)، إلى جانب مركبات صيانة وآليات دعم لوجستي، بمشاركة أكثر من 15 عنصراً من كوادر الفوج.
وزارة الطوارئ والكوارث السورية أعلنت قبل يومين عن السيطرة وإخماد الحرائق في الساحل السوري.
المصدر: آرتا إف إم