آخر الأخبار
- مقتل طفلة وامرأة وإصابة رجل بهجوم مسلح في ديريك
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
الإدارة الذاتية تطالب دمشق بفك الحصار عن الشهباء مقابل تهدئة الأوضاع بالجزيرة
قالت الإدارة الذاتية، إن حالة التأهب الأمني في منطقتي المربعين الأمنيين بمدينتي الحسكة والقامشلي ستستمر حتى ترفع الحكومة السورية حصارها عن مقاطعة الشهباء شمالي حلب.
وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية في إقليم الجزيرة، سمر حسين، لآرتا إف إم، الأحد، إن الحكومة السورية لم تستجب حتى الآن لمطالب الإدارة الذاتية بفك الحصار عن مقاطعة الشهباء.
"الحكومة السورية تمنع دخول المواد الأساسية إلى الشهباء ورغم محاولاتنا معها لكنها أرادت أن تبقي هذا الحصار كورقة ضغط بيدها، لذلك قمنا بفرض حصار مماثل على المربع الأمني في الحسكة ولن يتم فك الحصار حتى يقوم النظام السوري بفك حصاره عن الشهباء".
وأضافت حسين أن الحكومة السورية لجأت لحصار الشهباء لإجبار الإدارة الذاتية على تسليم ناحية عين عيسى شمالي الرقة، بعد أكثر من شهرين من التصعيد العسكري من الجانب التركي.
"الحكومة السورية هي سبب التوتر ودائماً ما تقوم بالتحريض على الفتنة وتبين هذا في الأيام الماضية، الوضع الحالي متعلق بالوضع السياسي والعسكري وخصوصاً حول الاتفاقيات المعلنة والسرية بين الروس والأتراك والحكومة السورية الذين كانوا يريدون تسليم منطقة عين عيسى إلى الأتراك ولذلك الحكومة السورية فرضت حصاراً على مناطق الشهباء".
واستبعدت الرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية حدوث اشتباكات واسعة بين قوى الأمن الداخلي والقوات الحكومية في المربعين الأمنيين بالحسكة والقامشلي.
"نريد أن نطمئن السكان أنه ليس هناك أي مخاوف على الوضع الأمني لأن الأسايش لن تقع في فخ النظام السوري الذي يريد أن يجرها لاستهداف المدنيين، لكن القوى الأمنية جاهزة بجميع إمكاناتها على مدار الساعة لحماية المنطقة، وفي حال تجاوز النظام حدوده ولم يحترم قوانين الإدارة الذاتية في المنطقة، فإن الأسايش ستكون جاهزة للرد المناسب في الوقت المناسب".
وتشهد منطقتا المربعين الأمنيين في الحسكة والقامشلي توتراً أمنياً منذ العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري.
المصدر: آرتا إف إم