آخر الأخبار
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
روابط ذات صلة
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
- توقف معظم مولدات الأمبيرات في ديريك بسبب نقص المازوت
- غياب المازوت المدعوم يدفع سائقين على خط ديريك - القامشلي إلى التوقف عن العمل
- خدمات جديدة في بريد الحسكة تشمل استبدال العملة والسحب والإيداع
- رفع أجرة سرافيس خط مشفى الشعب - الحزام في القامشلي إلى 5000 ل.س
- توقف تزويد صهاريج المياه بالمازوت في محافظة الحسكة
- بيع الخبز السياحي في الحسكة بسعر 6 آلاف ل.س مع تخفيض وزن الربطة مؤقتاً
آلاف التلاميذ يبدأون العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية بالجزيرة
توجه الآلاف من التلاميذ، اليوم الأحد، إلى المدارس الحكومية في مدينتي الحسكة والقامشلي في أول أيام العام الدراسي الجديد.
وأوضحت مديرية التربية الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، أن عدد الطلاب الذين توجهوا إلى المدارس الحكومية وصل إلى أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من أصل نحو 95 ألفاً.
وأضافت المديرية الحكومية أن نسبة الدوام في أول أيام العام الدراسي الجديد بلغت نحو 75%.
هذا وتشرف مديرية التربية الحكومية على 22 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية في مدينتي الحسكة والقامشلي.
ووفقاً لمديرية التربية في الحسكة فقد تم اتخاذ إجراءات احترازية خاصة للحد من إمكانية تفشي فيروس كورونا بين التلاميذ، كالتعقيم وتعيين مشرفين صحيين وخفض عدد الطلاب في الصفوف.
لكن المديرية الحكومية نوهت إلى صعوبة تطبيق البروتوكول الصحي المقرر من وزارة التربية والذي يقضي بخفض عدد التلاميذ في كل صف إلى 15 تلميذاً، بسبب قلة عدد المدارس.
يشار إلى أن عدد التلاميذ في كل صف داخل المدارس الحكومية في محافظة الحسكة يصل غالباً إلى أكثر من 80 تلميذاً، وفقاً لمديرية التربية.
يذكر أن الإدارة الذاتية كانت قد قررت تأجيل افتتاح المدارس التابعة لهيئة التربية والتعليم حتى الرابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل بدلاً من الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، نتيجة تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا مؤخراً.
المصدر: آرتا إف إم