آخر الأخبار
- أصحاب محلات سوق عامودا يشكون انقطاع كهرباء المولدة منذ منتصف الشهر ويطالبون بحل عاجل
- توقف معظم مولدات الحسكة لليوم الثاني بسبب نقص المازوت
- انخفاض سعر كيس الخيش (الشوال) إلى 1.75 دولار مع تراجع الطلب
- إصابة رجلين بحروق أثناء إخماد حريق التهم 200 دونم من القمح بريف القامشلي الغربي
- حريق يلتهم 60 دونماًَ من القمح في قرية مشقوق جنوب الدرباسية
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
ارتفاع قياسي في عدد حالات الإسهال الحاد بين أطفال الحسكة جراء المياه الملوثة
شهدت مشافي الحسكة خلال آب/أغسطس، الجاري ارتفاعاً كبيراً في عدد الأطفال المصابين بحالات إسهال حاد جراء مياه الشرب الملوثة تزامناً مع استمرار أزمة إيقاف محطة علوك من قبل الجيش التركي.
وكشفت مديرية الصحة الحكومية في الحسكة، عن استقبال المشافي 1038 طفلاً مصابين بحالات إسهال جراء مياه الشرب الملوثة وغير المعقمة.
وقالت مديرية الصحة لآرتا إف إم، إن المعدل الشهري لحالات الإصابة بالإسهال بين الأطفال قبل أزمة إيقاف محطة علوك كان يصل إلى حدود 75 حالة فقط.
أما مديرية الصحة التابعة للإدارة الذاتية في الحسكة، فرصدت من جانبها 70 حالة إصابة بإسهال حاد بين الأطفال جراء المياه الملوثة.
وأوضحت مديرية الصحة في مقاطعة الحسكة، لآرتا إف إم، أن السبب وراء ارتفاع حالات الإسهال الحاد بين الأطفال هو اضطرار السكان لاستخدام مياه الآبار غير المعقمة ومياه الصهاريج، بسبب قطع الجيش التركي مياه الشرب من محطة علوك.
يشار إلى أن مياه الشرب القادمة من محطة الحمة البديلة عن محطة علوك وصلت بشكل محدود إلى عدة أحياء من مدينة الحسكة وريفها خلال اليومين الماضيين، وفقاً لمديرية المياه التابعة للإدارة الذاتية.
يذكر أن الجيش التركي لم يقم حتى الآن بإعادة تشغيل محطة علوك التي أوقفها منذ 13 آب/أغسطس الجاري.
المصدر: آرتا إف إم