آخر الأخبار
- أصحاب محلات سوق عامودا يشكون انقطاع كهرباء المولدة منذ منتصف الشهر ويطالبون بحل عاجل
- توقف معظم مولدات الحسكة لليوم الثاني بسبب نقص المازوت
- انخفاض سعر كيس الخيش (الشوال) إلى 1.75 دولار مع تراجع الطلب
- إصابة رجلين بحروق أثناء إخماد حريق التهم 200 دونم من القمح بريف القامشلي الغربي
- حريق يلتهم 60 دونماًَ من القمح في قرية مشقوق جنوب الدرباسية
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
القوات الروسية تدخل قاعدة أمريكية سابقة قرب الرقة
دخلت الشرطة العسكرية الروسية، الخميس، إلى إحدى القواعد السابقة للقوات الأمريكية قرب مدينة الرقة بعد انسحاب الأخيرة منها.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية، عن أحد عناصر الشرطة العسكرية الروسية قوله إن القوات الروسية دخلت إلى قاعدة قرية (تل السمن) في ريف الرقة الشمالي.
وتقع القاعدة الأمريكية السابقة، وهي عبارة عن مدرسة قديمة، في منطقة استراتيجية عند مفترق طرق تربط مدينة الرقة بوسط سوريا ومناطقها الشمالية.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخبر،من جانبه، موضحاً أن القوات الروسية اتخذت من القاعدة العسكرية الأمريكية السابقة مقراً جديداً لها.
وتقع قرية (تل السمن) بين بلدة عين عيسى ومدينة الرقة، ويوجد فيها مخيم تديره الإدارة الذاتية ويأوي نازحين فارين من العدوان التركي على منطقة تل أبيض.
وكان المرصد السوري قد ذكر، في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن القوات الروسية استقدمت تعزيزات لوجستية وعسكرية إلى مطار (عين عيسى) بعد أن غادرته القوات الأمريكية.
وفي 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، أعلنت الشرطة العسكرية الروسية سيطرتها على مطار (صرين) جنوبي كوباني، بعد انسحاب القوات الأمريكية التي كانت تتخذ منه قاعدة عسكرية.
وانسحبت القوات الأمريكية من عدد من قواعدها في شمال شرقي سوريا، بعد قرار الرئيس، دونالد ترامب، سحب قواته من سوريا في تشرين الأول / أكتوبر الفائت.
وكانت الشرطة العسكرية الروسية قد دخلت إلى أربع قواعد أمريكية سابقة، بعد انسحاب الأخيرة منها، وهي قاعدتا (عون الدادات) و(العسلية) في منبج، وقاعدة (مشتنور) في كوباني، وقاعدة (عين عيسى) في ريف الرقة الشمالي، وفقاً للمرصد.
يشار إلى أن القوات الروسية كانت قد بدأت بالانتشار في شمال شرقي سوريا بعد اتفاق بين الرئيسين الروسي والتركي، أبرم في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في منتجع (سوتشي) الروسي.
وكانت القوات الروسية قد بدأت، بموجب الاتفاق، بتسيير دوريات عسكرية مشتركة مع الجيش التركي في المناطق الحدودية، بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية لعمق 30 كيلومتراً داخل الأراضي السورية.
المصدر: آرتا إف إم