آخر الأخبار
- مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
- إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
- إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
- استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
- شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
توقيف 26 شخصاً يحرقون النفايات بمكب "رودكو" بالقامشلي
أوقفت أسايش القامشلي 26 شخصاً، خلال اليومين الماضيين، بسبب قيامهم بحرق النفايات في مكب (رودكو)، بحسب بلدية الشعب الغربية.
وقال رئيس قسم الضابطة في بلدية الشعب الغربية في القامشلي، دجوار خلف، لآرتا إف إم، إن الموقوفين كانوا يلجؤون لحرق النفايات في المكب القريب من حي (الهلالية)، بهدف جمع النحاس والحديد وبيعهما.
وأضاف، خلف: "وصلتنا معلومات وشكاوى من سكان كثيرين ومن كومين ومجلس حي (الهلالية) بسبب الدخان، وكقسم ضابطة وبالتعاون مع الأسايش اقتحمنا المكب وقمنا بتوقيف 26 شخصاً، بينهم 6 شبان وقاصران و 18 امرأة، وتم تسليمهم للمحكمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".
وأشار رئيس قسم الضابطة في بلدية الشعب الغربية في القامشلي، إلى تخصيص صهريج مياه في المكب لإطفاء النيران، في حال قيام أحدهم بإشعالها، مجدداً، على حد تعبيره.
وكانت مديرية البيئة قد نفت في حزيران/ يونيو الماضي، مسؤولية مؤسسات تابعة للإدارة الذاتية عن حرق النفايات في مكب (رودكو)، وأشارت إلى أن أشخاصاً آخرين مسؤولون عن حرقها، لكنها لم تسمهم.
هذا وكان سكان الأحياء القريبة من مكب (رودكو)، قد نظموا في 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، اعتصاماً للاحتجاج على عدم التزام الإدارة الذاتية بحل مشكلة حرق النفايات في المكب الأكبر من نوعه في القامشلي.
يشار إلى أن الحي الغربي وحي (الهلالية) هما الأكثر عرضة لتأثير دخان النيران التي تشتعل في مكب (رودكو) الواقع على بعد كيلومترين فقط، غربي القامشلي.
المصدر: آرتا إف إم