آخر الأخبار
- مقتل طفلة وامرأة وإصابة رجل بهجوم مسلح في ديريك
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
روابط ذات صلة
- انطلاق امتحانات البكالوريا الحكومية والتاسع للإدارة الذاتية في الحسكة
- نحو 4 آلاف طالبة وطالب في القامشلي يستعدون لامتحانات الأحرار للشهادتين وفق منهاج الإدارة الذاتية
- مركز موحد في ديريك لامتحانات التاسع الأحرار وفق مناهج الإدارة الذاتية
- المجمع التربوي في عامودا يعلن إعادة 31 معلمة ومعلماً إلى الخدمة بعد سنوات من الفصل
- الرئاسة السورية تعلن عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى من 26 حتى 30 أيار
- افتتاح مدارس القامشلي لطلبة الصف التاسع وإطلاق برنامج تعليمي مكثف
- انطلاق قافلة جديدة تضم نحو ألف عائلة من أهالي عفرين من الحسكة إلى مناطقهم الأصلية
- الخميس والجمعة عطلة رسمية في سوريا بمناسبة عيد العمال 1 أيار
- تحديد يوم الجمعة موعداً للاحتفال المركزي بعيد الأربعاء الأحمر
- وفاة الفنان علي منصور بعد صراع طويل مع المرض
القامشلي: منظمات مدنية تطالب بوضع حد للعنف ضد المرأة
طالبت مجموعة من هيئات ومنظمات المرأة في القامشلي، الخميس، بوضع حد للجرائم التي يتم ارتكابها بحق المرأة.
وجاءت دعوة الهيئات والمنظمات المهتمة بشؤون المرأة خلال تنظيمها مسيرة في القامشلي حملت عنوان (المرأة حياة، لا تقتلوا المرأة).
وقالت الإدارية في مجلس المرأة في مقاطعة القامشلي، حنيفة محمد، لآرتا إف إم، إن النشاط يأتي رداً على ازدياد جرائم القتل التي يتم ارتكابها بحق المرأة.
وأضافت، محمد: "وصلت الحصيلة إلى 19 امرأة في عام 2018، وفي الثلث الأول من العام الجاري وصلت الحصيلة إلى ست نساء. نحن اليوم مع جميع منظمات وهيئات ومجالس المرأة نقول لا للقتل الذي يرتكب بحق المرأة، ونرفع أصواتنا إلى جميع العالم بأن قتل المرأة تحت أي مسمى كان غير مقبول أبداً."
وأشارت الإدارية في مجلس المرأة في مقاطعة القامشلي، إلى أن معظم حالات القتل التي تعرضت لها النساء ارتكبها إما الزوج أو الأب أو الأخ وذلك بذريعة الدفاع عن الشرف.
وكانت حركة المرأة - مؤتمر ستار، التابعة للإدارة الذاتية، قد نظمت اعتصاماً في 28 آذار/ مارس الماضي، تنديداً بما وصفتها جريمة قتل امرأة على يد زوجها في القامشلي.
يذكر أن رجلاً من القامشلي كان قد طعن زوجته بالسكين في 26 آذار/ مارس الماضي، ما أدى إلى وفاتها على الفور، بحسب بيان حركة المرأة التابعة للإدارة الذاتية.
المصدر: آرتا إف إم