آخر الأخبار
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
روابط ذات صلة
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
- توقف معظم مولدات الأمبيرات في ديريك بسبب نقص المازوت
- غياب المازوت المدعوم يدفع سائقين على خط ديريك - القامشلي إلى التوقف عن العمل
- خدمات جديدة في بريد الحسكة تشمل استبدال العملة والسحب والإيداع
- رفع أجرة سرافيس خط مشفى الشعب - الحزام في القامشلي إلى 5000 ل.س
- توقف تزويد صهاريج المياه بالمازوت في محافظة الحسكة
- بيع الخبز السياحي في الحسكة بسعر 6 آلاف ل.س مع تخفيض وزن الربطة مؤقتاً
تحذير من إمكانية ارتفاع منسوب مياه نهري الخابور وجقجق
حذرت دائرة الأرصاد الجوية الحكومية في الحسكة، الإثنين، من إمكانية ارتفاع منسوب المياه في نهري الخابور وجقجق خلال الأسبوع الجاري.
وقالت دائرة الأرصاد الجوية في الحسكة لآرتا إف إم إنها تتوقع هطول أمطار غزيرة، ما قد يتسبب بفيضان مياه النهرين، كما حدث عدة مرات خلال فصل الشتاء.
وتتأثر محافظة الحسكة حالياً بمنخفض جوي يترافق مع أمطار قد لا تتجاوز معدلاتها الطبيعية.
ونوهت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها السنوية بحدود أربع درجات مئوية.
وكانت مدينة الحسكة قد شهدت خلال الشتاء الماضي عدة فيضانات جراء ارتفاع منسوب نهري الخابور وجقجق، ما خلف أضراراً مادية كبيرة في المنازل القريبة من مجرى النهرين.
إلى ذلك، ارتفع مستوى المياه المخزنة في سد الحسكة الجنوبي إلى 570 مليون متر مكعب.
وتجاوز معدل تخزين المياه في السد أعلى مستوياته منذ 15عاماً، والذي بلغ حينها قرابة 400 مليون متر مكعب.
وقال الرئيس المشترك لمديرية الموارد المائية، التابعة للإدارة الذاتية في الحسكة، لآرتا إف إم إن المديرية بصدد إطلاق مياه السد لري الأراضي الزراعية الممتدة على سرير نهر الخابور.
وأضاف محمد الحسين أن زيادة منسوب مياه سد الحسكة الجنوبي سيساهم في اعتماد المزارعين على ري الأراضي من مياه السد في حال توقف الأمطار.
وتصل السعة التخزينية القصوى لسد الحسكة الجنوبي إلى 605 مليون متر مكعب من المياه.
يذكر أن سد الحسكة الجنوبي بني عام 2001، على مساحة تتجاوز 9000 هكتار، بحسب مديرية الموارد المائية في الحسكة.
المصدر: آرتا إف إم