آخر الأخبار
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
روابط ذات صلة
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
- تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
- بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
- توقف معظم مولدات الأمبيرات في ديريك بسبب نقص المازوت
- غياب المازوت المدعوم يدفع سائقين على خط ديريك - القامشلي إلى التوقف عن العمل
- خدمات جديدة في بريد الحسكة تشمل استبدال العملة والسحب والإيداع
- رفع أجرة سرافيس خط مشفى الشعب - الحزام في القامشلي إلى 5000 ل.س
- توقف تزويد صهاريج المياه بالمازوت في محافظة الحسكة
- بيع الخبز السياحي في الحسكة بسعر 6 آلاف ل.س مع تخفيض وزن الربطة مؤقتاً
تشكيل أول لجنة خاصة بالكوارث الطبيعية في القامشلي
أعلن مجلس مقاطعة القامشلي في إقليم الجزيرة، الأحد، عن تشكيل أول لجنة خاصة بحالات الفيضان والكوارث الطبيعية، باسم "لجنة الطوارئ والإسعاف السريع".
وقالت الرئيسة المشتركة لمقاطعة القامشلي، بروين يوسف، لآرتا إف إم، إن عمل اللجنة هو التنسيق مع جميع اللجان الخدمية لتكون جاهزة في حالات الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة.
وأضاف يوسف: "بلدياتنا بجميع المؤسسات والمديريات من الإطفائية ودائرة المياه ودائرة المرآب والآليات العامة ستكون في الخدمة. منذ فترة طويلة ونحن نعمل على تأسيس هذه اللجنة لتكون جاهزة في الشتاء، وقد رأينا أن جميع اللجان بحاجة إلى لجنة عامة تنسق فيما بينها. لذلك أعلنا عنها اليوم لنتمكن من تغطية جميع المقاطعات والنواحي، وهذه اللجنة ستكون على استعداد تام على مدار 24 ساعة."
وأوضح، علي رسول، من سكان القامشلي، لآرتا إف إم، أن اﻹعلان عن تشكيل اللجنة جاء متأخراً، مطالباً بتفعيل عملها في أسرع وقت.
وأضاف رسول: "تشكيل هذه اللجنة أمر جيد، لكن كان من المفترض تشكيلها سابقاً لأننا كنا بحاجة إليها في السنوات الماضية. ولو كانت هذه اللجنة مشكلة لما تعرضنا لهذه الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة قبل يومين."
يذكر أن معظم مدن الجزيرة شهدت منذ اﻷول من الشهر الجاري هطولاً غزيراً للأمطار أدى إلى فيضانات وتسبب بإغلاق الطرق وتضرر بعض المنازل، بحسب مجلس مقاطعة القامشلي في إقليم الجزيرة.
المصدر: آرتا إف إم