آخر الأخبار

  1. حوادث مرورية على طريق عمبارة بسبب دخان الحرائق.. وتحذيرات للسائقين بتوخي الحذر
  2. أصحاب صهاريج المياه في الحسكة: إلغاء مخصصات المازوت يرفع أسعار المياه ويهدد بتفاقم الأزمة
  3. وعود بعودة سعر البنزين لسائقي السرافيس في القامشلي إلى 425 ل.س خلال الأسبوع الجاري
  4. فرق الإطفاء تخمد حريقاً داخل حرم مركز حبوب ديريك دون خسائر
  5. حرائق تلتهم محاصيل زراعية في ريف القامشلي الغربي وسط مناشدات لإرسال الإطفاء

روابط ذات صلة

  1. أصحاب صهاريج المياه في الحسكة: إلغاء مخصصات المازوت يرفع أسعار المياه ويهدد بتفاقم الأزمة
  2. وعود بعودة سعر البنزين لسائقي السرافيس في القامشلي إلى 425 ل.س خلال الأسبوع الجاري
  3. مظاهرة احتجاجية في القامشلي على انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار المحروقات
  4. مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
  5. تسع شركات نقل ترفع أجور السفر بين القامشلي - دمشق بسبب توقف مخصصات المازوت
  6. تحديث جديد لأسعار المحروقات في كازيات منطقة الجزيرة
  7. بلدية عامودا تبدأ توزيع مبيد حشري لمكافحة العقارب والحشرات
  8. توقف معظم مولدات الأمبيرات في ديريك بسبب نقص المازوت
  9. غياب المازوت المدعوم يدفع سائقين على خط ديريك - القامشلي إلى التوقف عن العمل
  10. خدمات جديدة في بريد الحسكة تشمل استبدال العملة والسحب والإيداع

الإدارة الذاتية تستعد لتوزيع بذار القمح على فلاحي المالكية

أعلنت لجنة تطوير وإكثار البذار التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، عن رغبتها بالتعاقد مع عدد من الفلاحين لزراعة القمح.

وأوضح الإداري في لجنة تطوير وإكثار البذار في المالكية (ديريك)، شيرزاد أحمد، لآرتا إف إم، السبت أن العقد ينص على توزيع بذار القمح على الفلاحين بنوعيها القاسي والطري وفقاً لبعض الشروط.

وأضاف أحمد أن الشروط تتضمن ألا تكون مساحة الأرض المتعاقد عليها أقل من 40 دونماً وألا تزيد عن 60 دونماً، إلى جانب وجود بئر زراعية لسقاية المساحة المزروعة.

وقال الإداري في لجنة تطوير وإكثار البذار في المالكية (ديريك): "أي فلاح يرغب في التعاقد معنا عليه أن يراجع اللجنة، ونحن من جهتنا سنقوم بالكشف على أرضه، فإذا توفرت فيها الشروط المذكورة سنقوم بمنحه البذار. والهدف من هذا التعاقد هو إنتاج نوعية جيدة من القمح، حيث سيتم توزيع البذار المعقمة المقاومة للأمراض والتي قمنا بزراعتها سابقاً، وسيتم بيعها للمزارعين الذين سيوقعون العقد بمبلغ 210 ل.س للكيلو الواحد."

من جانبه قال سمير سوسان، أحد مزارعي المالكية (ديريك)، إن خطوة التعاقد مع الفلاحين جيدة لتطوير نوعية البذار.

وأضاف سوسان: "نتمنى أن تكون البذار من النوع الجيد، وليست كالبذار التي نزرعها نحن الفلاحين. كما يجب أن تكون الأسعار مناسبة."

هذا وتستمر لجنة تطوير وإكثار البذار في المالكية (ديريك) باستلام طلبات الفلاحين للتعاقد معها حتى تاريخ الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

يذكر أن هذه السنة هي الأولى التي تتعاقد فيها لجنة تطوير وإكثار البذار التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك) مع الفلاحين لزراعة محصول القمح.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المالكية ديريك الفلاحين