آخر الأخبار
- مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
- إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
- إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
- استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
- شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
مسلحو درع الفرات يحتجزون ثلاثة صحفيين بريف منبج
احتجز عناصر من "لواء الشمال" التابع لفصائل "درع الفرات" المدعومة من تركيا الجمعة ثلاثة صحفيين من روجآفا في ريف مدينة منبج.
وقال مراسل قناة الحرة اﻷمريكية، الصحفي هيبار عثمان، لآرتا إف إم، السبت إنه تمكن من الفرار مع صحفي آخر، بينما احتجز عناصر "لواء الشمال" ثلاثة صحفيين عاملين مع وكالة "عرب 24".
وأوضح عثمان: "كان لدينا ربورتاج يوم أمس حول الاتفاق الأمريكي – التركي في منبج، لذا قمنا كمجموعة من الصحفيين بزيارة شمالي المدينة. وقمنا أولاً بزيارة قرية "عون الدادادت" وبعدها توجهنا إلى قرية "الهوشرية"شمال شرق منبج."
وأضاف الصحفي هيبار عثمان: "بعد أن تجاوزنا نقطة التفتيش التابعة لمجلس منبج العسكري سألنا بعض المدنيين عن طريقة الذهاب إلى قرية "الهوشرية"، فاستفسروا عن هويتنا، وعندما اكتشفوا أننا صحفيون قالوا إنهم من عناصر (لواء الشمال)."
كما أشار عثمان، إلى أنه تم إبلاغ مسؤولين في التحالف الدولي في منبح بعملية الاحتجاز، كما تم إبلاغ وزارة الدفاع الأمريكية بضرورة الإفراج عن الصحفيين الثلاثة.
المصدر: آرتا إف إم